أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

ما هو جوجل بارد: تعرف على Google Bard وطريقة استخدامه بسهولة

أصبح الان بأمكانك الدردشة مع روبوت جوجل بارد بالعربية Bard AI، وهو قادر على تسهيل الموضوعات الصعبة والأكثر تعقيداً ليجعلها سهلة الفهم.

يوجد العديد من الروبوتات للدردشة وكان على رأسهم روبوت Chat GPT لابد وأنك قد سمعت فيه ما يسمى بالذكاء الاصطناعي، فهذه الروبوتات شنت حرب قوية على عصر التكنولوجيا، حيث أصبح الناس تذهب اليهم عند وجود صعوبة في الفهم او لا يجدون جواب على اسئلتهم.

وفي الفترة الأخيرة أصدرت شركة جوجل روبوت عملاق ما يسمى جوجل بارد Google Bard AI، ولقد أصبح Bard Chat متاح الاستخدام باللغة العربية، ولقد دُهش العالم بقدرته العالية في الذكاءالاصطناعي.

ويعتبر جوجل بارد روبوت يعمل على تقنية الذكاء الاصطناعي، وتم تطوير هذا الروبوت من قبل شركة جوجل والمنافسة بينه وبين Ping Chat و Chat GPT الخاص بشركة مايكروسوفت، Google Bard لديه القدرة على عمل محادثة بينه وبين المستخدم ويستطيع الرد على أي سؤال كان وفي أي مجال يمكنه الإجابة بشكل يفهمه المستخدم.

وبما أنك تبحث على هذه المعلومة حول تقنية جوجل بارد، لذلك اعددنا هذا المقالة من أجلك لكي أوضح لك كل ما يخص هذا الروبوت ما هو جوجل بارد Bard AI و طريقة استخدام جوجل بارد Bard ومميزات Google بارد والعديد من الأشياء المهمة على روبوت دردشة جوجل بارد، فقط ما عليك هو أن تقرأ المقالة جيداً لتخرج معك معلومات حول  تقنية Bard.

ما هو جوجل بارد Bard

ما هو جوجل بارد Bard
ما هو جوجل بارد Bard

جوجل Bard AI هو ملك للشركة العملاقة شركة جوجل التي يصعب منافستها في محركات البحث، وهي مالكة تطبيق جوجل Bard.

ما هو Google Bard : هي خدمة قدمتها شركة جوجل للمستخدمين للسماح بالدردشة والتفاعل مع الذكاء الاصطناعي عن طريق الصوت والصور   والنص، ويمكنه توليد محتوى رائع جدا بناءً على طلب المستخدم، مثلاً حصلت على قصة وبدأت بقرائتها ولكن القصة لم تكن مكتملة الحل هو أذهب إلى جوجل بارد وقدم له القصة وفي نهاية القصة اكتب له أكمل القصة، هنا سيتم كتابتها كاملاً.

ليس القصص والكتابات فحسب يقدم لك أي شيء تريده لو كنت مبرمج وتريد كود لم تستطع كتابته او لديك مشكلة سوف يساعدك Bard على حلها، أو تريد البحث على شخصيات تاريخية و فنانين و مشاهير وأي شيء يخطر على بالك سوف يساعدك  جوجل بارد فيها.

طريقة عمل جوجل بارد Bard

تطبيق Google Bard هو نموذجية يعمل على لغة PaLM 2 وهو اقوى منافس لـ جي بي تي فور  GPT-4 والذي يستخدم على Bing Chat و Chat GPT ولديه القدرة على فهم اللغات والكلمات والرد على الإجابات بمنطقية رائعة، وطريقة عمل جوجل Bard يقوم بسحب المعلومات تلقائيا من متصفحات الويب ( المدونات - المقالات ) لكي يستطيع الرد على السؤال بشكل عالٍ جداً ليسهل الفهم على المستخدم.

فهو ليس مجرد روبوت للدردشة فقط كما تعتقد، ومع تطور هذا الروبوت سيتم دمج الروبوت مع محركات بحث جوجل، ليس هذا فحسب وأيضاً سوف يقدم معلومات حديثه على جوجل مثل التعليم وحل الأسئلة المعقدة وتبسيطها وتقديم آخر الأخبار مع أضافة واجهة برمجية API تساعد المطورين لحل مشاكلهم.

طريقة استخدام جوجل بارد Bard

شركة جوجل أطلقت هذا الروبوت حديثاً في أكثر من 150 دولة، ويدعم الكثير من اللغات حول العالم، ولكي تستطيع استخدام جوجل Bard، سوف تحتاج الى تنفيذ بعض الخطوات البسيطة التي سوف تساعدك على الدردشة مع جوجل بارد اليك الخطوات اتبع معنا:

  • ادخل على الموقع الخاص Google Bard، للدخول أضغط هنا

بعد الدخول الى موقع بارد سوف يتم تحويلك الى خاص الدردشة تلقائياً، اذا كان لديك حساب على جوجل سيتم تسجيل الدخول تلقائياً، كما تشاهد الان في هذه الصورة

استخدام جوجل بارد
استخدام Google Bard AI

اذا واجهت مشكلة تسجيل الدخول أو لم يتم تسجيل الدخول تلقائياً، سوف تشاهد اعلى الصفحة من جهة اليسار صورة حسابك او أول حرف من اسمك على حسابك في جوجل، أضغط عليه وسيتم تسجيل الدخول إلى جوجل Bard.

كيف تستخدم جوجل بارد للبحث

طريقة البحث على Bard، سوف تشاهد في اسفل الصفحة ايقونة مكتوب عليها " ادخل طلبك هنا " يمكنك كتابة أي شيء تريد جوابه منه، كما تشاهد الان في الصورة

البحث على Google Bard
البحث على Google Bard
بعد كتابة طلبك او بالأصل سؤالك، اضغط على زر الارسال في الجهة اليسرى من أيقونة البحث.


ويدعم أيضاً تسجيل الصوت، اذا لم تستطع الكتابة يمكنك تسجيل صوت وإرسالها له، سوف تشاهد علامة الميكروفون في ايقونة البحث يمكنك الضغط عليه وتسجيل صوتك وارساله، وسيتم الرد عليك سريعاً من قبل Google Bard AI.

في الصورة التالية أرسلت الى Chat Bard " مرحبا بك " وتم الرد عليه بسرعة فائقة   شاهد:

دردشة مع جوجل بارد Bard
دردشة مع جوجل بارد Bard

وباستخدام هذه الطريقة يمكنك الدردشة مع جوجل بارد Bard بسهولة.

مميزات Google بارد

مع اختلاف مميزات Google بارد بالعربية الحديث، يوجد له الكثير من مميزات التي تستطيع أن تحصل عليها من Google Bard أثناء الاستخدام وهي:

  • يتميز بسهولة الاستخدام

يعتبر موقع Google Bard  من أسهل مواقع الدردشة على تقنية الذكاء الاصطناعي، ولكي اثبت لك توجه الى جوجل كروم او موقع جوجل، اكتب على محرك البحث Google Bard، ادخل اول موقع يظهر لك كما هو في الصورة:

من مميزات جوجل بارد
من مميزات جوجل بارد
بعد الدخول الية يمكنك استخدام بارد  للدردشة، وهو من أسهل المواقع للاستخدام والدردشة.

  • يتميز بتوفير اللغات

تم توفير على الموقع ما يقارب 40 لغة من حول العالم ومن أكثر اللغات شيوعاً في العالم، وتم أضافة اللغة العربية الى الموقع، حيث يمكن للمستخدم الدردشة مع بارد بالعربية بسهولة تامة.

  • القدرة على معالجة الصور

ومن اهم وأفضل مميزات Google بارد ميزة معالجة وإرسال الصور والرد عليه، ميزة رائعة سيتم توفيرها قريبا على الموقع، حيث يمكنك إرسال أي صورة الى الموقع وسيتم الرد عليك والاجابة عليها، ميزة رائعة سيتم التنافس عليها بين جوجل بارد و GPT-4.

  • إتقان اللهجات العربية

لدية القدرة على فهم أكثر من 15 لهجة عربية، ومن ضمن هذه اللهجات: اللهجة المصرية، اللهجة السعودية والكثير من اللهجات، رائع جدا بدأت أن أحب هذا الروبوت.

  • القدرة على فهم الكلمات المكتوبة بأكثر من لغة

جوجل Bard لدية القدرة على فهم الكلمات المكتوبة بأكثر من لغة " تناوب لغوي " بنفس الوقت عند طرح السؤال عليه، مثلاً لدي سؤال:  " معنى كلمة Technology "  او " ماهي Technology "، سيتم الرد عليك بسهولة، ليس الإنجليزية فحسب أي لغة حول العالم.


تعليقات