أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

طريقة استعادة الملفات المحذوفة : افضل 5 طرق مضمونة.

يمكنك الان استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة بسهولة من الهاتف.

تطورت التكنولوجيا بشكل كبير وشامل في العديد من مجالات العلم، وبدأ تطور التكنولوجيا في صناعة الهواتف الذكية والتطوير المستمر في هذه الهواتف وخاصة الكاميرات في الهواتف، مع زيادة التطوير أصبحت أكثر الناس تهرع إلى أفضل هاتف لدية تصوير عالي الجودة.

 

ومن خلال هذه الكاميرات يمكنك تصوير لحظات حياتك بجودة عالية وتوثيقها، ويمكنك حفظ الصور والفيديوهات في ملفات لأطول وقت ممكن، ولكن للأسف أحياناً بعض الملفات المهمة التي يوجد فيها لحظات رائعة تم حذفها بالخطاء أو تم عمل فورمات للهاتف ونسيت بأن تأخذ نسخة من هذه الملفات أو ذاكرة الهاتف وجدتها تالفة فجأة ولن تستطيع أخذ هذه الملفات والكثير من الأمور التي قد تحدث او قد حدثت مع الكثير من الأشخاص.

 

في هذه المقالة سوف اتحدث لكم عن طريقة استرجاع الملفات المحذوفة بدون برامج  على الهاتف  بسهولة.


استعادة الملفات المحذوفة
طريقة استعادة الملفات المحذوفة

الاسترجاع من سلة المهملات

هذه طريقة اذا تم حذف الصور والفيديوهات بالخطاء من معرض الصور " الاستديو " يمكنك استرجاع الصور والفيديوهات من سلة المهملات.

أذهب الى معرض الصور، سوف تجد في اعلى الشاشة من جهة اليسار ثلاث نقاط، اضغط عليها سوف تجد الكثير من الخيارات ومن بينهم سلة المهملات من هنا يمكنك استرجاع الصور والفيديوهات بدون برامج.

هذه الميزة موجوده على ما أعتقد في الأجهزة الحديثة فقط، الأجهزة القديمة لا يوجد فيها سلة مهملات.

ومن هذه الطريقة يمكنك استرجاع الصور المحذوفة بدون برامج بسهولة.


الاسترجاع من النسخ الاحتياطي

هذه الطريقة تستخدم في حالة تم فقد هاتفك أو تم تغيير هاتف آخر أو تم حذف الملفات بالخطاء والعديد من الأمور، ولكي تستطيع استعادة الملفات المحذوفة من النسخ الاحتياطي يمكنك استخدام هذه المواقع:

  • OneDrive

هذه المواقع تساعدك على استرجاع الملفات المحذوفة بسهولة باستخدام البريد الإلكتروني، وهي موجودة على أجهزة أندرويد بشكل تطبيقات ويمكنك أيضاً تنزيلها من جوجل بلاي مجاناً.

هذه الطريقة رائعة تساعدك على استرجاع أي شيء محذوف ولديك نسخة منه في بريدك الإلكتروني، إذ لم يكن لديك بريد الكتروني أو لم تفعل نسخه احتياطية للملفات الخاصة بك، للأسف لم تستطيع استرجاع الملفات من هذه الطريقة.

اذا كنت تقرأ الان وأنت لم تفعل نسخه احتياطية لملفاتك، اذهب للبحث عن طريقة عمل نسخة احتياطية للملفات على المواقع المذكورة أعلاه.

لكي تستطيع استخدام هذه الطريقة واسترجاع الملفات المفقودة على الهاتف.


استرجاع من الصور المصغرة

هذه طريقة رائعة جداً وسهلة تغنيك عن أفضل برامج الاسترجاع، اذا علمت بهذه الطريقة لن تحتاج الى اي برنامج، فهي تقوم بحفظ الصور المخزنة على هاتفك، والفيديوهات تقوم بالتقاط صورة إليه، تابع الشرح كاملا للتعرف عليها:

أدخل الى مدير ملفات الهاتف، وقم بالدخول إلى إعدادات الملفات، وقم بتشغيل خاصية إظهار الملفات المخفية.

بعد تشغيل خاصية إظهار الملفات المخفية، اذهب الى ذاكرة الهاتف وابحث على ملف Dcim ستجد ملف أسمه thumbnails في هذا الملف سوف تجد أكثر الصور المخزنة على هاتفك فيه.

وهي طريقة سهلة تقوم على استعادة الصور المحذوفة ما يقارب 85٪ من الصور المحذوفة، وأحيانا تجد كل الصور التي تم حذفها 100٪.


استرجاع الصور من جوجل  Google Photos

طريقة استرجاع الصور من جوجل، برنامج جوجل لديه القدرة على عمل نسخة احتياطية لكل الصور الموجودة على الهاتف والبحث عليها في الصور المخزنة، يمكنك استرجاعها اذا كان لديك حساب في  Google Photos ويكون لديه إذن للوصول إلى جهازك، والأهم ان تكون المزامنة مفعلة.

هذا التطبيق متواجد على هواتف الأندرويد على شكل تطبيق افتراضي أي لا يمكن حذفة.


استرجاع من خدمة استرداد البيانات

يمكنك استخدام هذه الطريقة لاسترجاع بياناتك المفقودة،  خدمة استرداد البيانات متوفرة ببعض الشركات وهي تساعد الأشخاص الذين فقدوا بياناتهم مثل الصور المحذوفة بالخطأ من هواتفهم.

ويعمل عليها خبراء متخصصين لاسترداد البيانات باستخدام أدوات خاصة لها لتساعد على استرجاع الملفات المحذوفة الى الهاتف، ومن هذه الشركات المختصة في استرجاع البيانات المحذوفة من الهواتف الذكية مثل:

  • شركة Disk Drill
  • شركة Dr.Fone
  • شركة Ontrack

وغيرها من الشركات المختصة، ويمكن للمستخدم الاتصال بإحدى الشركات وطلب تقديم الخدمة لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف.


برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف


برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف
برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف





تتوفر الكثير من برامج استرجاع الملفات المحذوفة على جوجل بلاي مجاناً التي يمكن استخدامها دون الحاجة الى كمبيوتر، ولهذا قررت أن أبحث لكم على افضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بسهولة دون الحاجة إلى الكمبيوتر، وهذه البرامج يمكنك تجربتها وقد يكون أحد منهم فرصة لك لاستعادة الصور.


برنامج DiskDigger Photo Recovery

برنامج DiskDigger لديه ميزة رائعة ليتمكن على استرجاع الصور المحذوفة والفيديوهات من هاتفك، يعمل هذا البرنامج على هاتفك بطريقة صحيحة ويسترجع الأشياء المحذوفة من هاتفك، ويعمل على هاتفك حتى ولو كان لديك روت.

يعمل على استرجاع الصور والفيديوهات من ذاكرة الجهاز والذاكرة الخارجية، ويعمل على حفظ الملفات على نفس الجهاز.

أقدم لك فرصه رائعة لكي تستطيع استرجاع الصور على برنامج DiskDigger، إذا كان لديك روت سوف يقوم على فحص عميق للملفات المحذوفة، وإذ لم يكن لديك روت سوف يقوم بفحص عادي ويسترجع الملفات المحذوفة، في الحالتين يمكنك استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف على هذا البرنامج DiskDigger.


برنامج Workshop Deleted Photo Recovery

برنامج آخر لدية القدرة على استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة بسهولة تامة، برنامج بسيط و يتميز بسهولة الاستخدام، وأيضاً حاصل على تقييم عالي جداً على القدرة الذي لدية، ولكن هذا البرنامج مدفوع، أنصحك أن لا تشتري هذا البرنامج الا بعد التأكد بأنه يعمل على استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة من الهاتف بشكل صحيح.

ومن مميزاته الرائعة: 

  • لا يفرض على المستخدم بأن يفعل روت للهاتف.
  • يمكنه استخدام البرنامج بشكل مجاني.
  • يقوم بالبحث على الصور المحذوفة في ذاكرة الهاتف و الذاكرة الخارجية.
  • يعمل على جميع أنواع هواتف الأندرويد، ويدعم الهواتف القديمة والجديدة.


برنامج HD-Team Photo Recovery

ويعتبر هذا البرنامج احترافي ولدية القدرة على استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة بسهولة، ليس هذا وحسب وأيضاً لدية القدرة على منح المستخدم على معاينة الأشياء المحذوفة واختيار الملفات الذي يريد استرجاعها المستخدم، ويمكنه أيضا اختيار مجلد خاص فيه لحفظ الصور التي تم استرجاعها.

برنامج يتميز بسهولة الاستخدام وبسرعه فائقة، ويستطيع استعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الجهاز والذاكرة الخارجية، ويستطيع الاستعادة دون اتصال بالإنترنت، ويعمل دون روت، وهو تطبيق مجاني وسهل الاستخدام.


برنامج Tasty Photo Recovery‏

برنامج مثالي يتميز بسهولة الاستخدام وسهولة استعادة الصور المحذوفة من الذاكرة الداخلية، وتستطيع الاستفادة منه واسترجاع ملفاتك في أمان، وهو تطبيق مجاني ويمكن استخدامه على جميع أنواع الهواتف القديمة والحديثة والضعيفة، عند الاستعادة يمكنك معاينة الأشياء المحذوفة أثناء عملية الاسترجاع.



هل يمكن استرجاع جميع الصور المحذوفة نهائيا من الهاتف؟

نعم، يمكنك الاسترجاع في بعض الحالات، ولا يمكنك استرجاع الصور المحذوفة نهائيا في كل الحالات.

اليك الجواب:

عندما يتم حذف صورة من الهاتف، فإن الصورة لا تُحذف فورًا، بل تتم حفظها في الذاكرة المؤقتة المسماة "القمامة"، وتُبقى هناك لبضعة أيام. 

ولذلك، يمكن استعادة الصور المحذوفة من القمامة إذا لم يتم حذفها بشكل نهائي.

ومع ذلك، إذا تم حذف الصورة نهائيًا من الهاتف، فإنه لا يمكن استرجاعها، لأن عملية الحذف النهائي تقوم بمسح الصورة بشكل دائم من الذاكرة.

 وفي هذه الحالة، يمكن استخدام برامج استعادة البيانات الخاصة بالهواتف المحمولة، ولكن لا يمكن ضمان نجاح هذه العملية في استعادة الصور المحذوفة نهائيًا.


أين تذهب الصور التي يتم حذفها؟

عند ما يتم حذف صورة من الهاتف، فإن الصورة لا تحذف فورًا، ولكن يتم نقلها إلى مجلد "القمامة" أو "سلة المحذوفات" في الهاتف. 

وهذا المجلد هو عبارة عن مساحة تخصصها النظام لتخزين الملفات التي تم حذفها ولكن لم يتم حذفها بشكل دائم من الذاكرة. 

ويتم تخزين هذه الملفات في المجلد لبضعة أيام قبل أن يتم حذفها نهائياً من الذاكرة.

ويختلف موقع مجلد "القمامة" أو "سلة المحذوفات" من هاتف إلى آخر، ولكنه عادةً ما يكون موجوداً في تطبيق معين في الهاتف، ويمكن العثور عليه عن طريق البحث في إعدادات الهاتف.

 وبمجرد العثور على المجلد، يمكن استعادة الصور  المحذوفة من الهاتف واسترجاعها إذا لزم الأمر.


هذه طريقة شرحتها سابقا في الأعلى وهي الاسترجاع من سلة المهملات.



تعليقات